منتديات السحيلي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يا اخو
.. وين عطنا وجه . شكلك مضيع
سجل في المنتدى ..ولا يكثر .. طيب
واذا ما تبغى اطلع برى


سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات السحيلي

منتديات السحيلي
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يؤكد تفوقه ويتوج بلقب مونتي كارلو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.fofo

avatar

عدد المساهمات : 177
نقاط : 397
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

مُساهمةموضوع: نادال يؤكد تفوقه ويتوج بلقب مونتي كارلو   2009-04-19, 12:56





أحرز الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالمياً لقب بطل دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى التي يحصل الفائز بلقبها على 1000 نقطة والبالغة جوائزها 2.75 مليون يورو، للمرة الخامسة على التوالي بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 6-3 و2-6 و6-1 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب الـ34 لنادال في مسيرته الاحترافية، والرابع عشر في دورات الماسترز متساوياً مع السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني بفارق 3 ألقاب خلف الأميركي أندريه أغاسي صاحب الرقم القياسي (17 لقباً)، والثالث والعشرين من أصل 24 نهائي على الملاعب الترابية.

وهو اللقب الثالث لنادال هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة على حساب غريمه السويسري روجيه فيدرر ودورة أنديان ويلز، أولى دورات الماسترز، على حساب البريطاني آندي موراي، والأول على الملاعب الترابية هذا الموسم.

وهو الفوز الـ138 لنادال على الملاعب الترابية مقابل 4 هزائم منذ عام 2005، كما أنه الفوز الثاني عشر لنادال على ديوكوفيتش في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.


في المقابل، فشل ديوكوفيتش في تحقيق لقبه الثاني هذا الموسم بعد الأول في دورة دبي علماً بأنه خسر نهائي دورة ميامي للماسترز أمام موراي.

يذكر أن دويوكوفيتش وصل الى الدور نصف النهائي الموسم الماضي ايضا لكنه انسحب امام فيدرر (3-6 و2-3) الذي كان تغلب على الصربي في اولى مشاركات الاخير في مونتي كارلو عام 2006 وحينها في الدور الثاني.


فوز صعب

وعانى نادال الأمرين للتغلب على ديوكوفيتش خصوصاً في المجموعتين الثانية والثالثة لأن الصربي أبدى مقاومة كبيرة وكان قاب قوسين أو أدنى من ألحاق الخسارة الأولى بنادال على الملاعب الترابية منذ عام 2005.

وكسب نادال المجموعة الأولى 6-3 بعدما كسر إرسال الصربي مرة واحدة، بيد أن الأخير ضرب بقوة في المجموعة الثانية وكسر إرسال الإسباني في الشوطين الأول والخامس لينهيها في صالحه 6-2 مستغلاً معاناة نادال في إرساله.

واستمرت معاناة نادال مع إرساله في المجموعة الثالثة الحاسمة ووجد صعوبة في كسبه في الشوط الأول حيث أنقذ 4 كرات كانت ستمنح التقدم للصربي 1-صفر بيد أن الإسباني تمكن بشق النفس في إنهائه في صالحه ليتقدم 1-صفر.

ولم يكن حال ديوكوفيتش أفضل في الشوط الثاني وعانى بدوره قبل أن يخسر إرساله ليتخلف صفر-2، ورد ديوكوفيتش التحية لنادال عندما كسر إرسال الأخير في الشوط الثالث ليقلص الفارق 1-2.

ولم يتأخر نادال في كسر إرسال ديوكوفيتش وحقق ذلك في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 ثم 4-1، قبل أن يكسر إرسال الصربي للمرة الثالثة في المجموعة ويتقدم 5-1، قبل أن ينهيها في صالحه 6-1.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكاسرas

avatar

عدد المساهمات : 100
نقاط : 170
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: نادال يؤكد تفوقه ويتوج بلقب مونتي كارلو   2009-04-20, 15:43

مشكوووور خيووو
على الاخبار الجميله والاحلى منك
دوما
ننتظر جديدك يا عسل
^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال يؤكد تفوقه ويتوج بلقب مونتي كارلو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السحيلي :: القسم الرياضي :: رياضة عالمية-
انتقل الى: