منتديات السحيلي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يا اخو
.. وين عطنا وجه . شكلك مضيع
سجل في المنتدى ..ولا يكثر .. طيب
واذا ما تبغى اطلع برى


سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات السحيلي

منتديات السحيلي
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسي : ملك أوروبا .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليو ميسي

avatar

عدد المساهمات : 112
نقاط : 252
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

مُساهمةموضوع: ميسي : ملك أوروبا .   2009-05-29, 11:23


ميسي: ملك اوروبا







وكالات- وصفت الصحف الارجنتينية الصادرة اليوم الخميس مواطنها ليونيل ميسي بـ "ملك اوروبا" بعد ان قاد فريقه برشلونة الاسباني للفوز على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-صفر في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امس الاربعاء في روما.
وعنونت صحيفة "كلارين" المحلية "ميسي ملك اوروبا" بعد اداءه الملفت في المباراة وتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70.
ووصفت صحيفة "اولي" الرياضية اليومية ميسي بانه "ملك روما" مضيفة ان هدف ميسي كان التاسع له في المسابقة وهو ما توجه هدافا لها.
وتصدرت صورة ميسي وهو يحمل كاس البطولة الصفحة الاولى لصحيفة "لا ناسيون" وقالت انه دخل "تاريخ كرة القدم العظيم".

شوارع برشلونة تنفجر

انفجرت شوارع وساحات مدينة برشلونة فرحا واحتشد حوالي 100 الف من مشجعي الفريق الكاتالوني في شوارع برشلونة واطلقوا العنان لابواق سياراتهم والالعاب النارية وصرخات الفرح بعد صافرة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا التي اعلنت تتويج فريق المدرب الشاب بيبي غوارديولا بلقب المسابقة الاوروبية للعريقة للمرة الثالثة في تاريخه.
"انا سعيد جدا، نحن نستحق هذا الانتصار. سنبقى هنا طيلة الليل اذا لم ترمينا الشرطة خارجا"، هذا ما قاله المشجع المتفاني الشاب جوردي في ساحة "رامبلاس" الشهيرة في وسط برشلونة حيث احتشدت الجماهير الكاتالونية للاحتفال باللقب.
اما الطالب الهولندي بريان فقال "انه انجاز تاريخي"، في اشارة منه الى ظفر برشلونة بثلاثية الدوري والكاس المحلية ودوري ابطال اوروبا وهو انجاز لم يحققه اي فريق اسباني في السابق.
ومن روما قال رئيس برشلونة جوان لابورتا: "انه افضل موسم في التاريخ وهذا الفريق هو الافضل في تاريخ برشلونة".
وشارك المئات من الطلاب والسياح الاجانب في احتفالات برشلونة مساء امس في ساحة كاتالونيا وسط اجراءات امنية انتهت باعتقال 134 شخصا بسبب الاحتفالات المفرطة التي تسببت باصابة 153 شخصا، وذلك بحسب مصادر الشرطة.
ولم يسلم ريال مدريد، الغريم التقليدي المحلي لبرشلونة، من لسان جمهور الفريق الكاتالوني اذ وجه بطريقته الخاصة الاهانات للنادي الملكي، خاتما اياها بجملة "تحية الى البطل".
كما كان نجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو ضحية الاناشيد والاهانات خصوصا بعدما فقد اعصابه في الدقائق الاخيرة من اللقاء.
وفي المقلب الانكليزي، خيم الحزن تماما على شوارع مانشستر وغادر معظم مشجعي "الشياطين الحمر" الساحات قبل 20 دقيقة على صافرة النهاية بعد تسجيل الارجنتيني الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 70، ومن بقي في المقاهي والشوارع كان "ينتحب" لخسارة فريقه وفشله في ان يرفع رصيده الى اربعة القاب في المسابقة الاوروبية العريقة وانهاء الموسم بطريقة مثالية بعد ان توج بطلا لكاس العالم الاندية ثم كاس رابطة الاندية المحلية المحترفة والدوري المحلي الممتاز.
ولم يسيطر الاحباط بشكل كامل على بعض مشجعي فريق "الشياطين الحمر" فاستجمعوا اعصابهم بعد فاصل من البكاء واعترفوا بان الفريق الافضل خرج فائزا في النهاية ثم انشدوا "يونايتد حتى الموت".
"انا محبط تماما، لكن عليك ان تاخذ السيء (خسارة نهائي دوري الابطال) مع الجيد (الفوز بثلاثة القاب هذا الموسم)، هذا ما قاله المشجع جيمس لوني الذي قدم من ايرلندا الشمالية من اجل مشاهدة المباراة في احد مقاهي مانشستر.
واضاف "لن يمنعني شيء من تشجيع مانشستر. انا مشجع لمانشستر منذ 40 عاما".
وتجمع خارج احد المقاهي مجموعة من المشجعين لمناقشة الاغنية الجديدة التي يجب ان ينشدوها لان مانشستر لم يعد بطل اوروبا، وخرجوا بقرار انهم سيكتفون بانشاد اغاني الخاصة بالدوري المحلي لان مانشستر لا يزال بطل الدوري الممتاز.

الصحف الاسبانية تشيد

واشادت الصحف الاسبانية بفريق برشلونة ووصفته ب"الخالد" و"الاسطوري" بعد احرازه ثلاثية تاريخية في اسبانيا.
وكان عنوان صحيفة "لا فانغوارديا" التي تصدر في برشلونة "الابطال (ثلاث مرات)"، وكتبت "عاش برشلونة وانصاره اعظم ليلة في تاريخهم بفوزهم بدوري الابطال".
وقالت صحيفة اخرى تصدر في اقليم كاتالونيا الذي يتمع بحكم شبه ذاتي، برشلونة "اصبح اسطورة" واسمه "سيبقى في التاريخ الى الابد".
وساهم الهدفان اللذان سجلهما الكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني ليونيل ميسي في فوز برشلونة مساء امس الاربعاء في روما وتحقيقه ثلاثية تاريخية بعد ان كان قد احرز لقب الدوري المحلي ولقب مسابقة كاس الملك.
واشادت الصحف التي تصدر في مدريد معقل غريم برشلونة (ريال مدريد) بالفوز ايضا، وقالت صحيفة "ماركا"، "هذا الفريق... هو تحفة فنية" و"العالم باسره ينحني امام افضل فريق في العالم".
ووصفت صحيفة "اس" الفوز بانه "فوز رائع" وقالت ان الكرة الاسبانية "تؤكد تفوقها".
وكتبت صحيفة "ال بايس" الواسعة الانتشار ان برشلونة اليوم لديه "تتويج بثلاثية تاريخية" وهو "على قمة العالم".
اما "ال موندو" فقالت "امبراطورية برشلونة دفنت احلام مانشستر يونايتد".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميسي : ملك أوروبا .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السحيلي :: القسم الرياضي :: رياضة عالمية-
انتقل الى: